سمو نائب أمير حائل يفتتح متحف وقصر العيادة التراثي في مدينة جبة

تاريخ النشر: الجمعة 05, رمضان 1440 هـ

    افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل مساء اليوم, متحف وقصر العيادة التراثي في مدينة جبة, بحضور مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل المهندس زياد بن عيادة المصيول, ورئيس مركز مدينة جبة بدر بن حجر بن ناحل, وعدد من المسئولين.
    وبدأ الأمير فيصل بن فهد بن مقرن جولته بزيارة المتحف التراثي ومكونات البيت الطيني القديم, حيث شاهد الفعاليات التراثية داخل المزرعة, ومنها تقديم الهجانة عرضًا للهجن, كما اطلع على آلية السقيا قديمًا عبر ضخ الماء بواسطة السواني, ثم تجوّل داخل المسجد التراثي, والمضيف, مستمعًا لشرح من صاحب الموقع والمزرعة والمتحف التراثي عيد بن محمد العيادة عن تاريخ هذا المكان وأهميته وتنوع الفعاليات.
     وقدم العيادة شكره لأمير منطقة حائل وسمو نائبه لدعمهما للقطاع السياحي وللمواقع والفعاليات التراثية, مشيرًا إلى أن هذا التشجيع ليس بمستغرب وهو دافع وحافز لبذل جهد أكبر لتطوير المتحف والفعاليات فيه .
    وفي ختام الزيارة سجل نائب أمير منطقة حائل كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن شكره للقائمين على المزرعة والقصر والمتحف التراثي وملحقاته, مبديًا إعجابه بما شاهد, مثمنًا جهود الجميع في الحفاظ على المواقع والفعاليات التراثية بالمنطقة.