​​

نبذة عن الإدارة

أ - الارتباط التنظيمي :

يرتبط بإمارة المنطقة .

ب - الهدف العام :

يهدف المركز إلى تقديم خدمات سريعة لمراجعي الإمارة ، وتخفيف العبء على إدارات وأقسام الإمارة والمستفيدين .

ج - المهام :

  • استقبال وتسجيل وفهرسة طلبات الجمهور (المستفيدين) وتزويدهم بأرقام المراجعة .
  • إحالة المعاملات التي لها سابقة إلى الإدارات التي تخصها لتوحيد معالجة الموضوعات ، وتلافي الازدواجية .
  • متابعة المعاملات لدى الإدارات المختصة بالإمارة والتنسيق معها بشأنها .
  • الرد على الاستعلام الهاتفي الوارد من المستفيدين .
  • متابعة طلبات المستفيدين التي يتم تقديمها عن طريق موقع الإمارة على شبكة المعلومات (الإنترنت) ومعالجتها .
  • إرشــاد ومساعـدة المستفيدين لاستخدام (الخدمة الإلكترونية الذاتية) المتوفرة في المركز .
  • المعالجة الفورية للمعاملات التي لا تتطلب إحالتها إلى إدارات وأقسام الإمارة الأخرى .
  • بناء وحفظ وتحديث قاعدة بيانات خاصة بالمركز بالتنسيق مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالإمارة . 
  • متابعة سير العمل في المركز ، والتأكد من سلامة وفاعلية الأداء فيه ، ومعالجة المشكلات والمعوقات التي تواجه المركز.
  • إعداد تقويم الأداء الوظيفي لمنسوبي المركز.
  • تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات المركز وحفظها والاستفادة من الإمكانات التقنية في معالجتها .
  • تحديد احتياجات المركز من القوى العاملة والتجهيزات والمواد والعمل على توفيرها .
  • إعداد تقارير دورية عن نشاطات المركز وإنجازاته واقتراحات تطوير الأداء فيه وتقديمها إلى وكيل الإمارة.
  • أي مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه .​​
د - ارقام الهاتف : 

مدير المركز الشامل : 016263​9970