نبذة عن الإدارة
أ - الارتباط التنظيمي :
يرتبط بإمارة المنطقة .
ب - الهدف العام :
يهدف المركز إلى تقديم خدمات سريعة لمراجعي الإمارة ، وتخفيف العبء على إدارات وأقسام الإمارة والمستفيدين .
ج - المهام :
- استقبال وتسجيل وفهرسة طلبات الجمهور (المستفيدين) وتزويدهم بأرقام المراجعة .
- إحالة المعاملات التي لها سابقة إلى الإدارات التي تخصها لتوحيد معالجة الموضوعات ، وتلافي الازدواجية .
- متابعة المعاملات لدى الإدارات المختصة بالإمارة والتنسيق معها بشأنها .
- الرد على الاستعلام الهاتفي الوارد من المستفيدين .
- متابعة طلبات المستفيدين التي يتم تقديمها عن طريق موقع الإمارة على شبكة المعلومات (الإنترنت) ومعالجتها .
- إرشــاد ومساعـدة المستفيدين لاستخدام (الخدمة الإلكترونية الذاتية) المتوفرة في المركز .
- المعالجة الفورية للمعاملات التي لا تتطلب إحالتها إلى إدارات وأقسام الإمارة الأخرى .
- بناء وحفظ وتحديث قاعدة بيانات خاصة بالمركز بالتنسيق مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالإمارة .
- متابعة سير العمل في المركز ، والتأكد من سلامة وفاعلية الأداء فيه ، ومعالجة المشكلات والمعوقات التي تواجه المركز.
- إعداد تقويم الأداء الوظيفي لمنسوبي المركز.
- تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات المركز وحفظها والاستفادة من الإمكانات التقنية في معالجتها .
- تحديد احتياجات المركز من القوى العاملة والتجهيزات والمواد والعمل على توفيرها .
- إعداد تقارير دورية عن نشاطات المركز وإنجازاته واقتراحات تطوير الأداء فيه وتقديمها إلى وكيل الإمارة.
- أي مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه .
د - ارقام الهاتف :
مدير المركز الشامل : 0162639970