نبذة عن الإدارة
أ - الارتباط التنظيمي :
يرتبط بوكيل الإمارة .
ب - الهدف العام :
تنفيذ السياسات واللوائح المتعلقة بالوثائق والمحفوظات ، وجمع وتصنيف وفهرسة الوثائق والكتب وأوعية المعلومات المتخصصة وتوفيرها للمختصين والباحثين من الإمارة وخارجها حسب السياسة المقررة .
ج - المهــــــــام :
- إعداد الخطط والبرامج لنشاطات الإدارة ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها .
- التنسيــق مع الإدارات الأخرى بالإمارة والمحافظات والمراكز لإنجاز الأعمال المشتركة .
- التطبيق العلمي لنصوص مواد نظام الوثائق والمحفوظات والسياسة العامة للوثائق واللوائح .
- جمع وثائق الإمارة ومقتنياتها من الكتب ، وأوعية المعلومات ، وما يتقرر أو يتوجب حفظه من مواد أخرى ، وتصنيفها وترميزها وفهرستها وتكشيفها وحفظها وصيانتها وتنظيم تداولها وفقاً للنظم واللوائح .
- اقتراح الإجراءات اللازمة لتقديم الخدمات للمستفيدين من أعمال الإدارة ومتابعة اعتمادها وتنفيذها .
- التنسيق مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات فيما يتعلق بمجالات عملها .
- التنسيق الإداري والفني لأعمال لجان إتلاف وترحيل الوثائق التي فقدت قيمتها .
- استخدام الأنظمة الآلية في أعمال المركز واختيار البرامج المناسبة والوسائط الفنية المتقدمة لذلك .
- الارتبــاط بمــراكز وقواعد المعلومات ، وحفظ الوثائق ، والمكتبات المحلية والدوليــــة .
- متابعة سير العمل في المركز ، والتأكد من سلامة وفاعلية الأداء فيها ، ومعالجة المشكلات والمعوقات التي تواجه المركز.
- تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات المركز وحفظها والاستفادة من الإمكانات التقنية في معالجتها .
- تحديد احتياجات المركز من القوى العاملة والتجهيزات والمواد والعمل على توفيرها .
- إعداد تقويم الأداء الوظيفي لمنسوبي المركز.
- إعداد تقارير دورية عن نشاطات المركز وإنجازاته واقتراحات تطوير الأداء فيه وتقديمها إلى مدير عام تقنية المعلومات .
- أي مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه .
د - ارقام الهاتف :
مدير مركز الوثائق والمحفوظات : 0162639329