​​

نبذة عن الإدارة

​أ - الارتباط التنظيمي :

يرتبط بوكيل الإمارة .

ب - الهدف العام : 

تنفيذ السياسات واللوائح المتعلقة بالوثائق والمحفوظات ، وجمع وتصنيف وفهرسة الوثائق والكتب وأوعية المعلومات المتخصصة وتوفيرها للمختصين والباحثين من الإمارة وخارجها حسب السياسة المقررة .

ج - المهــــــــام : 

  • إعداد الخطط والبرامج لنشاطات الإدارة ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها .
  • التنسيــق مع الإدارات الأخرى بالإمارة والمحافظات والمراكز لإنجاز الأعمال المشتركة . 
  • التطبيق العلمي لنصوص مواد نظام الوثائق والمحفوظات والسياسة العامة للوثائق واللوائح .
  • جمع وثائق الإمارة ومقتنياتها من الكتب ، وأوعية المعلومات ، وما يتقرر أو يتوجب حفظه من مواد أخرى ، وتصنيفها وترميزها وفهرستها وتكشيفها وحفظها وصيانتها وتنظيم تداولها وفقاً للنظم واللوائح . 
  • اقتراح الإجراءات اللازمة لتقديم الخدمات للمستفيدين من أعمال الإدارة ومتابعة اعتمادها وتنفيذها .
  • التنسيق مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات فيما يتعلق بمجالات عملها .
  • التنسيق الإداري والفني لأعمال لجان إتلاف وترحيل الوثائق التي فقدت قيمتها . 
  • استخدام الأنظمة الآلية في أعمال المركز واختيار البرامج المناسبة والوسائط الفنية المتقدمة لذلك . 
  • الارتبــاط بمــراكز وقواعد المعلومات ، وحفظ الوثائق ، والمكتبات المحلية والدوليــــة . 
  • متابعة سير العمل في المركز ، والتأكد من سلامة وفاعلية الأداء فيها ، ومعالجة المشكلات والمعوقات التي تواجه المركز.
  • تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات المركز وحفظها والاستفادة من الإمكانات التقنية في معالجتها .
  • تحديد احتياجات المركز من القوى العاملة والتجهيزات والمواد والعمل على توفيرها .
  • إعداد تقويم الأداء الوظيفي لمنسوبي المركز.
  • إعداد تقارير دورية عن نشاطات المركز وإنجازاته واقتراحات تطوير الأداء فيه وتقديمها إلى مدير عام تقنية المعلومات .
  • أي مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه .​
د - ارقام الهاتف : 

مدير مركز الوثائق والمحفوظات : 016263​9329