​​

نبذة عن الإدارة

​​​أ - الارتباط التنظيمي : 

ترتبط بوكيل الإمارة المساعد للحقوق .

ب - الهدف العام : 

متابعة تنفيذ الأحكام للحقوق العامة والخاصة بما يضمن تنفيذها بالشكل المطلوب .

ج - المهام :

  • متابعة تنفيذ الأحكام القضائية في القضايا الحقوقية العامة والخاصة .
  • دراسة أسباب تأخر تنفيذ الأحكام والقرارات ، والعمل على تجنُّب هذه الأسباب .
  • رفع تقارير إحصائية دورية لوكيل الإمارة المساعد لشئون الحقوق عن جميع ما تم تنفيذه من أحكام وما لم يتم تنفيذه .
  • التنسيق مع المحافظات للرفع بالأحكام التي تم تنفيذها والأحكام التي لم تنفذ وأسباب عدم التنفيذ .
  • القيام بجولات ميدانية على الإدارات المعنية في المحافظات متى ما دعت مصلحة العمل لذلك.
  • متابعة سير العمل في الإدارة والوحدات المرتبطة بها ، والتأكد من سلامة وفاعلية الأداء فيها ، ومعالجة المشكلات والمعوقات التي تواجهها.
  • إعداد تقويم الأداء الوظيفي لمنسوبي الإدارة العامة.
  • تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات الإدارة والوحدات المرتبطة بها وحفظها والاستفادة من الإمكانات التقنية في معالجتها .
  • تحديد احتياجات الإدارة والوحدات المرتبطة بها من القوى العاملة والتجهيزات والمواد والعمل على توفيرها .
  • إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة والوحدات المرتبطة بها وإنجازاتها واقتراحات تطوير الأداء فيها وتقديمها إلى وكيل الإمارة المساعد للحقوق.
  • أي مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها .​

د - ارقام الهاتف : 

مدير تنفيذ الأحكام : 016263​9580